الخطة المثالية للتبادلات الإعلانية

أصبح التبادل الإعلاني أهم وسيلة لإشهار والتعريف بالمواقع والمدونات لكن هناك أخطاء يقع بها المتبادلون تجعل التبادل غير فعال بالشكل المطلوب ويحقق ربما ربع او نصف ما يمكن تحقيقه فعلياً فإن كنت ممن يستخدمون التبادل الإعلاني تحتاج الى قراءة الموضوع جيدا والتركيز لان بعد تطبيق خطتنا ستلاحظ تغيير اكبر في كفائة التبادلات لديك وستتحسن إحصائيات مدونتك بإذن الله
عند الرغبة في التبادل الإعلاني يتم النظر في شيئين ترتيب اليكسا Alexa وهو الخاص بأعداد الزوار
وتقييم بيج رانك PageRank وهو الخاص بشهرة الموقع وقوة وصول محركات البحث اليه
إن كنت ستختار المتبادل معهم بناء على ترتيب اليكسا يمكن أن يصبح رابط التبادل عند كلا الطرفين nofollow
أما إن كان بناء عن تقييم بيج رانك يجب أن يكون الرابط عند الطرف صاحب التقييم الأفضل dofollow
لماذا لانه وببساطه إن كان الامر هو تبادل زيارات لن تحتاج بشكل كبير وصول عناكب البحث فهدفك الزوار
أما مع البيج رانك تحتاج عناكب البحث لتعزز قوة وصول محركات البحث لك

ويجب عند التبادل مراعاة الشروط التالية لضمان جوده أعلى

1- أن تكون المدونات المتبادل معها ذات محتوى جيد

ولا أقصد حجم المحتوى ولكن أقصد ان لا تكون ذات محتوى مقرصن أو به غش
حتى وإن كانت إحصائياتهم كبيرة فهذا سيضيع مصداقيتك وسيؤثر على تقييمك
 وراعي ايضا أن لا تتبادل مع أحد يضع اشياء مخله
وتنافي الدين والقيم فالدال على الخير كفاعله والدال على الشر كفاعله فلا تجلع مدونتك تدل على الخبائث

 2- لا تخصص عدد كبير من التبادلات سواء كانت نصية او بنرات 

فكثرة الروابط الخارجية في صفحتك الرئيسية ليس جيداً وايضا يفقد الرغبه في السعي للتبادل معك نظرا لتوافر الأماكن دائماً
يعني مثال إن كان التبادل عبر البنرات يكون 6 بنرات على الأكثر او 8 روابط إن كان نصياً أو 4 بنرات و5 روابط إن كنت ستجمع بين الإثنين وهذه الأرقام ليست ملزمه لكن هو راي فقط
وارى أن الأفضل التبادل عبر البنرات لسبب قلة الروابط الخارجية وقوة لفتها لنظر الزائر
أيضا تجنب البنرات التحركة فهي عبئ دون جدوى فالبانر المتحرك قد يصل لضعفين وربما أكثر في الحجم عن البانر الثابت
وإن كانت الأرقام في عالم الأحجام بسيطه كـ 100 كب لكن بالنسبة للزائرون أصحاب الإتصالات الضعيفة هي عبئ

3- عدم تلاقي التبادلات

بمعني لا تتبادل مع أحد يتبادل مع من تتبادل معه ؟؟؟؟؟ جمله صعبه صح ^_^
هذا هو ملخص صورة الموضوع
A يتبادل إعلانياً مع B,C,D,E
لكن E وD هم أيضا يتبادلون مع بعضهم
إذن يجب على A أن يفصل تبادله مع أحدهما لماذا؟
لانه لو فصل مع E مثلا مازال سينال من عنده زوار عن طريق D بنسبة 40 الى 60 %
من الزوار الذين يصلون لـD عن طريق E سيصلون الى A
والعكس صحيح E سيحصل على زوار من A
لكن بتبادلهما مع بعض خسر A و E مكان إعلاني يمكن ان يحصلا منه على 100% من الزوار
إذاA تبادل مع شخص جديد F مثلا فهو ربح 100% من F بالإضافة الى 40 الى 60 % من E
أما إن ظل متبادلا مع E هو يحصل فقط على 40% التي تكمل نسبة المئه بالمئه ولم يحصل على شئ من F
ونفس الشئ E لو تبادل مع Z سيحصل على 100% جديده
أرجو مراجعة الجزء السابق جيدا ربما يكون صعب قليلا لكنه هام
لانه الخطا الشائع الذي يقع فيه غالبية المتبادلون
تجد محمد وأحمد ومحمود يتبادلون سويا
محمد مع أحمد واحمد مع محمود ومحمود مع محمد
مع إنهم لو أدخلوا اطراف جديدة وإكتفى كل منهم بتبادل مع طرف واحد لتضاعفت نسب الزوار

4- لا تجعل كل تبادلاتك من فئه واحده

لو مجال مدونتك برامج فإجعل التبادلات واحد من نفس المجال والباقي مجالات متعددة فتعدد فئات الزوار يفيد في تحسين نسب الوصول لمدونتك

5- لا تغير المتبادلين بإستمرار

قد تجد شخص كل شهر يغير التبادلات الإعلانية ظننا منه أن هذا سيفيد ولكن بالعكس
أحيانا لكي تحصل على باك لينكس BackLinks من موقع يحتاج لأكثر من شهر فانت تاتي في نهاية الشهر وتلغي التبادل وتضيع فرصة حصولك على الباك لينكس وتبدأ تبادل جديد وتلغيه أيضا قبل الحصول على الباك لينكس وهكذا
فحاول أن تظل التبادلات لثلاث شهور مثلا ثم غيرها ويفضل أن لا تزيد عن 6 شهور
لكي يتم إعطاء الفرصة للتبادل مع آخرين والحصول على زوار جدد

كود تبادل إعلاني بانرات







تخصيص الكود
 استبدل رمز # بالرابط
ورمز * بالصورة
اللونين المعلمين بالأحمر هما عرض وارتفاع الصور
هذا #FCFBFB هو لون خلفية الصور
وهذا #2193DA هو اللون عند التمرير
هذا #bbb هو لون الإطار
وهذا #005AB5 عند التمرير
كرر السطر الأخضر للحصول على مكان اعلاني جديد

إن راعيت ما سبق بإذن الله قوة التبادل الإعلاني لديك ستتضاعف وستتقدم مدونتك بشكل أسرع
ويمكنك مراجعة خدمة التبادل المطورالخاصة بنا وان كانت مدونتك تستوفي الشروط يمكنك الإشتراك
بالتوفيق للجميع بإذن الله